الجمعة، 28 أكتوبر 2011

الفوضى المروريه......... انا قبل الكل واهم من الكل

اصبحت القيادة في شوارع جميع مدن السعودية وحتى خارج المدن على الطرق السريعة مصدر ازعاج للكثير من روادها بسبب الطريقة التي يقود بها أغلب سائقي السيارات هذه الايام والسبب انه يقود سيارته بطريقة تبين انه اهم من الجميع ولايجب ان يقف احد في طريقة او يكون خلف الناس عند اشارات المرور, والغريب انه حتى اخواننا العرب وغير العرب اصبحوا يقودون بهذه الطريقة الا ما ندر.
- مرورنا العزيز اختفى بعد ظهور ساهر ولم نعد نرى سيارات المرور الا على استحياء ماعدا عند المناسبات الرياضية او الوطنية.
- تطبيق نظام المرور عندنا اختياري على بعض البنود اما البقية فعلمها عند ربي.
- شوارعنا اصبحت قريبه بطريقة القيادة مما نراه في مدن الملاهي ( سيارات التصادم).
- قطع الاشارات ما زال هواية للاغلبيه وعكس الشوارع ليس ببعيد عنه.
- الوقوف الممنوع حتى ولو ادى لتحويل شارع عريض الى مسار واحد لايهم والغريب انك تجد احدهم اوقف سيارته بطريقة ممنوعه برغم توفر مواقف.
- لم تعد هناك اخلاق في القياده فالويل لك لو حاولت الدخول للشارع عند قدوم احد هولاء حيث تتفاجا بأنه زاد سرعته وبدأ يؤشر لك بالاضواء.
- عند الاشاره المروريه الكل يريد ان يكون في المقدمه فتجد من ياتي من اليمين ثم ينعطف معترضاً أمام السيارات حتى لو وصل الى منتصف الميدان.
- السرعة العاليه على الطرق الدائرية والسريعه بدون التزام بالسرعه المحددة او القوانين فاحدهم يأتي من خلفك وانت متجاوز لعدة سيارات ويبدأ بالتاشير لك بالضوء ولا اعلم هل يريد منك الطيران او ان تسحق من بيمينك لتفتح له الطريق ويجب ان تحذر فربما تأخرت عليه فيتصرف تصرفاً أحمق لمعاقبتك.

القائمة تطول لكن ما هو الحل ؟  ولماذا لانرى تواجد للمرور او المرور السري في مختلف الشوارع للحد من هذه التصرفات المتهورة؟

قبل نظام ساهر كنا نرى الكثير من سيارات المرور في الحواجز ونقاط مراقبة السرعه وبعد تطبيق ساهر يبدو أن اغلبها عاد الى الكاراجات

نتمنى أن تتوحد الجهود للقضاء على هذه الفوضى المروريه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق